منتديات الدكتورة سوزان عمر
اخي الزائر الكريم يسعدني دعمك لي بتسجيلك في الموقع ان لم تكن عضواً .... واذا كنت عضواً فعليك تسجيل الدخول ...

ما صحة مقولة ولد فلان بأسنانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

22022012

مُساهمة 

ما صحة مقولة ولد فلان بأسنانه




دائما ما نسمع أن الجمعية أو الرابطة أو أي من مسميات جمعيات وروابط المجتمع المدني أو الصروح التعليمية0000ألخ أنها قامت بأسنانها وهي كناية عن قوتها منذ تأسيسها ولم تحتاج لتلك البدايات الطفولية في الحبو والتدرج الطبيعي في النشأة والمعروف لدى الجميع.
هل لتلك المقولة أرتباط بالواقع وهل هناك أطفال يولدون بأسنانهم وهل تستمر تلك الأسنان معهم أم هي ظاهرة مرضيةوماهي التأثيرات على الطفل والأم من تلك الأسنان؟؟؟

عصام أبو البنيات

MMS : صحة الأسنان. نحو فم خال من التسوس والرائحة الكريهة
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 05/04/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

ما صحة مقولة ولد فلان بأسنانه :: تعاليق

مُساهمة في الجمعة مارس 30, 2012 5:50 pm من طرف Admin

السلام عليكم بالنسبة للسؤال عن الافضل الخلع ام الحشو اكيد افضل الحشو حتى اذا كان السن لبني (مؤقت) وذلك للاحتفاظ بالمسافه الكافيه لوقت خروج السن الدائم .
اما عن افضل انواع الحشوات فهي تختلف على حسب الاستخدام اذا كانت للاضراس الخلفيه او الاماميه.
اما بالنسبه للحشوات الرصاصيه(الاملغم)الضرر الناتج منها قليل لان الضرر الموجود يكون بسبب الماده الخام قبل عمليه الاستخدام وخلط المكونات ببعضها وبعد الخلط التاثير يقل بنسبه لاتذكر كما انها اقوى انواع الحشوات .
بالنسبه لاخر سؤال ارجو المعذرة فلم افهمة .. اذا كنت تقولي بان هنالك دكتور ينصح بعدم تنظيف الاسنان فأنا اشك به كطبيب من الاساس .
اختك/الدكتوره سوزان عمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الخميس مارس 29, 2012 9:44 am من طرف amslamrachid

أيهما أفضل خلع الضرس ام حشوه وما هي الحشوة الافضل علما ان الحشوة الرصاصية لها اتار باطنية وخيمة على صحة
ما قولك في الدكتور الفايدالمغربي ينصح بعدم تنظيف الأسنان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأحد مارس 18, 2012 6:08 am من طرف عصام أبو البنيات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للرد وحقيقة النمو التدريجي والطبيعي للإشياء هو الأمثل كمال قال الله تعلى في سورة المؤمنين ((ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ))
وغير ذلك هي معجزات للعظة والعبرة أو هي حالات مرضية كما ذكرت الدكتورة
ودمتم بألف خير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُساهمة في الأحد مارس 11, 2012 5:51 am من طرف Admin

السلام عليكم اخ عصام
بالنسبة للمسميات الموجوده كقول هذا الطفل اتولد باسنانه فهو صحيح ولكن ليس دليل على قوته او انه لن يحتاج للتدرجات العمريه والطبيعية,
فبعض الاطفال قد يولدو ببعض الاسنان اللبنية منذ ولادتهم وتسمى ( natal tooth) او يمكن ان تخرج لهم بعد الولاده في خلال الشهر الاول من عمر الرضيع وتسمى (neonatal tooth) وفي اغلب الاوقات الاسنان التي تكون موجوده وقت الولاده لاتكون مثبته جيدا في اللثة وتاتي مع حركه فإذا كانت كذلك يجب ان يتم خلعها خوف على الطفل حتى لاتسقط و يقوم ببلعها او تسبب اختناقه اما اذا كانت مثبتة وكانت هي الاسنان اللبنية يمكن ان تسبب ازعاج للام وقت الرضاعة او تقوم بجرح الطفل في لسانه فالافضل خلعها , وفي بعض الاحيان في الاسنان التي تخرج خلال الشهر الاول من الولادة يمكن ان يكون عيب خلقي ووجود اكثر من سن (زيادة في عدد الاسنان الطبيعية) وفي كل الاحوال ليس هناك داعي للقلق و يجب زيارة الطبيب اذا لزم الامر لكي يحدد نوع الاسنان ويقوم بمعالجتها اذا احتاجت للخلع او قام بتركها.

الدكتورة/سوزان عمر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى